باحـــو ثقافة وإبداع

السلام عليك يا زائرنا الكريم انت غير مسجل لدينا نرجو منك التسجيل معنا في المنتدي
باحـــو ثقافة وإبداع

كل ما يتعلق بالثقافة والإبداع

شاركونا بواضيع هامة ساهمو في الحركة التثقيفية الرامية الى الابداع
شاركونا بواضيع هامة ساهمو في الحركة التثقيفية الرامية الى الابداع

اعدام بنت الملك فهد

شاطر

OMAR7078

عدد المساهمات : 11
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
13032010

اعدام بنت الملك فهد

مُساهمة من طرف OMAR7078


يوجد فليم بالقصه علي اليوتيوب تمثيل سوسن بدر



قصة إعدام الأميرة مشاعل بنت الملك فهد آل سعود &nb sp; في عام ( 1958 - 1977 ) مشاعل بنت فهد بن محمد بن عبد العزيز آل سعود. و هي إحدي أميرات الأسرة الحاكمة في العربية السعودية، أعدمت من قبل أفراد في الأسرة الحاكمة بعد أن اتهمتها الأسرة " بالزنا " و تم إعدامها بشكل " غير قانوني " .[1] في العام 1977 م. ، تخرجت و هي في سن 19 عاما و كانت حفيدة الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود و هو شقيق للملك السعودي وقتها خالد بن عبد العزيز .


أرسلتها أسرتها الي لبنان لتدرس في مدرسة هناك حيث ارتبطت بقصة حب مع قريب للسفير السعودي في بيروت حينها، و استمرت العلاقة بشكل سري بعد عودتها إلي السعودية.


لعلمها رفض أسرتها لزواجها من الشخص الذي ارتبطت بالعلاقة العاطفية معه، قامت بتزييف غرقها و حاولت الهرب خارج السعودية برفقة حبيبها بعد أن تخفت بزي رجل إلا أن أمرها كشف في المطار و باءت محاولتهما بالفشل، و تم الامساك بهما .


ووفقا لتفسير في حكم الشريعة في الاسلام فان الشخص يصبح مذنبا اذا شاهد واقعة ما يعرف "بالزنا" 4 شهود ، " و هو ما يصعب تحقيقه في معظم الحالات " ، أو باعترافه بالذنب عبر نطقه ثلاثا في قاعة المحكمة .


لم يكن هناك شهود، و عائلتها رجتها أن لا تعترف بالذنب إضافة إلي أنها لم تكن لتري حبيبها مرة أخري .إلا أنها رفضت فعادت إلي حجرة المحكمة معترفة بالذنب ثلاث مرات متتالية، و تم إعدامها في نفس اليوم في مرآب للسيارات بجوار بناية تسمي "الملكة" في مدينة جدة .



[عدل] مؤامرة
وفقا لأنثوني توماس فانه لم تكن هناك محاكمة من الأساس و أن الاعدام لم يتم بشكل رسمي ،[2] ويقول :


" لم تكن هناك محاكمة ، حتي أنها (يقصد مشاعل) لم تعدم في مكان الاعدام الاعتيادي ، بل تم اعدامها في مرآب للسيارات ، لقد شهدت اعدامات في السعودية أخشي أن جميعها تمت في مكان مخصص ، حتي أن الاعدام لم يتم في مكانه المخصص ، و حتي بدون المسؤول الذي يقوم بعملة الاعدام ..."


و هناك حجة في أنه وفقا لأحكام الشريعة فان المتهم بالزنا في حال كان أو كانت متزوجة فانه يرجم حتي الموت و في حالة الأميرة مشاعل فهي لم تكن متزوجة لذا فان عقابها وفقا لأحكام الشريعة كانت لتكون فقط الجلد .


ونفى أعضاء من قبيلة آل سعود لصحفيين غربيين حينها أن يكون إعدام مشاعل تم تبعا لعادات قبلية أو بما يسمى " جرائم الشرف " ، بل لأنها كما قالوا " كانت متزوجة وارتكبت الزنا فوجب الحد عليها طبقا للشريعة الإسلامية المتبعة في السعودية " .


"...و يعتقد أن الأميرة أعدمت بأوامر من شقيق الملك الأكبر ...في إطار عادات قبلية في مرآب للسيارات في جدة..." ديفيد فانينغ . كاتب السيناريو المساعد و المنتج المنفذ لفيلم " موت أميرة " .


استوحيت وفاتها و الأحداث التي قادت الي قتلها في فيلم دراما وثائقية أنتج العام 1980 م. و هو فيلم موت أميرة و قامت بدور الأميرة فيه الفنانة المصرية سوزان أبو طالب ( سوسن بدر ) و محمد وفيق في دور الأمير محمد بن عبد العزيز و عبدالله محمود و سمير صبري و قد منعت السلطات السعودية وقتها المشاركين في الفيلم من دخول أراضيها ، و قد بث الفيلم علي قناة تليفزيونية بريطانية و تسبب في أزمة في العلاقات بين بريطانيا و السعودية سحبت بموجبها السعودية سفيرها في لندن آنذاك و طردت السفير البريطاني في الرياض و شنت حملة سعودية ضد بريطانيا .


أرجو قد أحسنت في نقل هذه الحادثة لكم ..



[b]
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 7:33 pm